القائمة الرئيسية

الصفحات

تعد أفضل ألعاب Tomb Raider على Switch والهاتف المحمول من بين أعظم مغامرات Lara، لذلك دعونا نستكشف بعض الآثار ونقاتل إلهًا أو اثنين.


هناك بعض ألعاب Tomb Raider الرائعة المتوفرة.  في الواقع، يعتبر الكثيرون أول ظهور لـ Lara Croft، Tomb Raider عام 1996، باعتبارها واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق، حيث رفضت العديد من التتابعات وأنتجت امتيازًا كاملاً مليئًا بالعديد من ألعاب الفيديو والثلاثيات، وبعضها متاح على الهاتف المحمول وNintendo Switch.


كما ذكرنا من قبل، دخل Tomb Raider حياتنا في عام 1996، وهو نفس العام الذي ظهرت فيه أول لعبة Resident Evil ولعبة Crash Bandicoot - لقد كان حقًا عام أيقونات الألعاب.  عند الحديث عن ذلك، راجع أدلة ألعاب Mario وألعاب Zelda وألعاب Sonic إذا كنت تريد الذهاب في مغامرات مع وجوه أخرى لا تنسى.











إليك أفضل ألعاب Tomb Raider على Switch والهواتف المحمولة:


 لارا كروفت: تشغيل الآثار


 مجموعة لارا كروفت


 تومب رايدر معاد تحميل


 لارا كروفت اذهب


 تومب رايدر الجزء الأول III ريمستر


















لارا كروفت: ريليك رن – الهاتف المحمول


 Lara Croft: Relic Run هي لعبة للهواتف المحمولة منذ فترة طويلة، حيث قامت Square Enix بنشرها لنظامي التشغيل iOS وAndroid مرة أخرى في عام 2015. وكما يتضح من الاسم، فإن Relic Run تستفيد من شعبية Temple Run، مما يضع لارا في مغامرة ركض لا نهاية لها.  وثق بنا عندما نقول أنه يعمل بشكل جيد حقًا.  يمكنك الركض في بيئات مختلفة، والحصول على نتيجة بناءً على المسافة التي قطعتها - ويمكنك أيضًا التقاط العملات المعدنية عند الخروج للركض، والتي يمكنك استخدامها بعد ذلك لشراء ملابس ومعدات جديدة لـ Lara.


 إنها في مهمة للعثور على زميلها المفقود، لذا فهي تحتاج حقًا إلى بعض المعدات الجيدة.  وبطبيعة الحال، هناك ما هو أكثر قليلا في اللعبة من مجرد الركض عبر الآثار والمقابر، لأنك تحتاج إلى تجنب العقبات أثناء وجودك فيها.  خطوة واحدة خاطئة وستختفي جولتك ومكافآتك.  تحتاج إلى الاستفادة الكاملة من عناصر التحكم باللمس لإبعاد لارا عن المشاكل.








مجموعة لارا كروفت – سويتش


 إذا كنت تريد شيئًا مختلفًا بعض الشيء عن المعيار الذي تعرفت عليه من Tomb Raider، فقد ترغب في الاطلاع على مجموعة Lara Croft Collection.  على الرغم من أنك لا تزال تتمتع في الغالب بتجربة Tomb Raider المثالية، إلا أن هناك بعض الاختلافات البارزة التي تعني أن هذه ليست ألعاب Tomb Raider نمطية.


 في هذه المجموعة، يمكنك الوصول إلى اثنتين من مغامرات لارا - لارا كروفت وحارسة الضوء ولارا كروفت ومعبد أوزوريس.  كلتا اللعبتين متعددتي اللاعبين، وهو ما يمثل اختلافًا كبيرًا عن الألعاب الرئيسية، حيث لارا تقاتل العالم بمفردها، خاصة أنها معتادة على التعرض للطعن في الظهر من قبل أصدقائها.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم كلا اللعبتين منظورًا من أعلى إلى أسفل، والذي يختلف أيضًا عن ألعاب Tomb Raider الأخرى، ولن يعتمد المطورون هذه الطريقة مرة أخرى حتى إصدار Tomb Raider Reloaded عام 2023 (سنتحدث عن ذلك لاحقًا).













لارا كروفت وحارسة النور


 دعونا نلقي نظرة فاحصة على Guardian of Light، وهي لعبة صدرت عام 2010 وتم إنشاؤها في الأصل لأجهزة Xbox 360 وPS3 والكمبيوتر الشخصي وiOS.  كما ذكرنا من قبل، إنها لعبة متعددة اللاعبين، لذا يمكنك الشروع في الحملة مع صديق.  ومع ذلك، إذا كنت تفضل القليل من اللعب الفردي، فيمكنك القيام بالقصة بنفسك بمساعدة الذكاء الاصطناعي.  الشخصية الثانية التي يمكن السيطرة عليها هي توتيك، وهو محارب قديم من المايا.


 من وجهة نظر القصة، يجب على الثنائي أن يتعاونا لمحاولة منع Xolotl، الروح الشريرة، من وضع يديه على مرآة الدخان.  بأسلوب Tomb Raider الحقيقي، تحتاج إلى التغلب على الفخاخ والتعامل مع الأعداء وحل بعض الألغاز.  إنه وقت ممتع لا يزال صامدًا حتى يومنا هذا.












لارا كروفت ومعبد أوزوريس


 كما يتضح من الاسم، فإن لارا كروفت ومعبد أوزوريس تجري أحداثهما في مصر، ولكن ما قد لا تتوقعه هو أن الآلهة تلعب دورًا أكثر أهمية من مجرد تواجدك في أحد معابدهم.  كما ترى، ما يبدأ في البداية كرحلة استكشافية تنافسية بينك وبين منافسك، كارتر بيل، سرعان ما يتحول إلى معركة من أجل البقاء حيث يجب عليك التعاون مع الآلهة إيزيس وحورس.  أما بالنسبة للشيء السيئ الكبير في هذه اللعبة، فهو محدد.  هل تعلم إله الصحارى والعواصف والفوضى والعنف عند المصريين؟  نعم، حظا سعيدا في ذلك.


مع استمرار اللعبة، تحتاج إلى محاربة الأعداء، وإكمال الألغاز، واستكشاف بيئتك بحثًا عن قطع أوزوريس (إله الموتى والحياة الآخرة عند المصريين) في محاولة لمنع ست من استعباد البشرية جمعاء –  لا ضغط أو أي شيء.  لقد حصلت على هذا.











تومب رايدر معاد تحميل – المحمول


 أحدث لعبة Tomb Raider للهواتف المحمولة، Tomb Raider Reloaded، هي تجربة ممتعة تستحق الانتظار الطويل.  باعتبارك مطلق النار من أعلى إلى أسفل، يمكنك التحكم في لارا من خلال مستويات مختلفة أثناء بحثها عن العديد من القطع الأثرية والكنوز.  وبشكل أكثر تحديدًا، تحاول لارا العثور على مدينة أتلانتس المفقودة، ولكن، كما يعلم المعجبون القدامى، هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها لارا العثور على المملكة المفقودة - إنها في الواقع الثالثة.


 يتميز القتال بالسلاسة والمرح، ولكن الأهم من ذلك أنه يتميز بمسدستيها المزدوجتين المميزتين، والتي من المعروف أنها غائبة عن Survivor Trilogy.  انتبه، نظرًا لأن Tomb Raider (2013)، وRise of the Tomb Raider، وShadow of the Tomb Raider تدور حول كيفية تحول Lara إلى Tomb Raider الأسطورية، فيمكننا أن نغفر غياب تلك الأسلحة.











لارا كروفت جو – جوال


 تعد Lara Croft Go خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن لعبة ألغاز تتميز بآليات تعتمد على الأدوار.  لقد حصلنا على هذه الجوهرة بفضل نجاح لعبة Hitman Go في عام 2014. إنها مختلفة بعض الشيء عن الألعاب الأخرى المتوفرة حيث تتناوب أنت والبيئة للقيام بخطوة - نعم، البيئة.  عندما تأخذ استراحة من الحركة، يمكن للعقبات والأعداء القيام بحركة واحدة لمحاولة إعاقتك.


للتنقل عبر المستويات الأربعين، تحتاج إلى تحريك Lara بين العقد، وبذل قصارى جهدك لتجنب الأعداء والعقبات، حيث يمكنهم إنهاء مسيرتك.  بأسلوب Tomb Raider الحقيقي، هناك روافع يمكنك سحبها، والتي يمكن أن تفتح مسارات جديدة وتقطع الطريق على أعدائك، مما يسهل عليك الفوز.  إنها لعبة ألغاز متنقلة فريدة من نوعها ولعبة Tomb Raider ممتعة، لذا جربها - هناك سبب لحصولها على جائزة أفضل لعبة للهواتف المحمولة/المحمولة في The Game Awards عام 2015، متغلبة على المنافسة القوية في شكل Fallout Shelter  .













تومب رايدر I-III ريمستر – سويتش


 ماذا يمكنني أن أقول عن هذه الثلاثية بخلاف أنها واحدة من الثلاثيات الأكثر شهرة ونجاحًا في تاريخ ألعاب الفيديو؟  بفضل Aspyr، أصبح بإمكان المزيد من اللاعبين أخيرًا تجربة مجد مجموعة Tomb Raider I-III Remastered، والتي قدمناها ثمانية رائعة في مراجعة Tomb Raider I-III Remastered.


 على الرغم من أن كل لعبة تتميز بشخصيات وقصة مختلفة، إلا أنها جميعًا تشترك في نفس الأساسيات من حيث طريقة اللعب، حيث تعتمد على استكشاف البيئات والفخاخ والألغاز والأعداء لتقاتلهم أثناء التنقل في المستويات.  والأفضل من ذلك، أن المجموعة المعاد تصميمها تمنحك خيار تجربة الرسومات الأصلية أو اللعب بمظهر محدث؛  من المسلم به أن هذا الأخير يجعل التنقل في بعض المستويات أسهل قليلاً.













تومب رايدر


 دعونا نلقي نظرة فاحصة على اللعبة التي بدأت كل شيء.  تومب رايدر هي النسخة الأصلية لعام 1996، وهذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها العالم نظرة على لارا كروفت.  بدون هذه اللعبة والسلسلة بشكل عام، لن يكون لدينا ألعاب مفضلة لدى المعجبين مثل Uncharted - بدون Lara Croft، لن يكون هناك Nathan Drake، وهو أحد فخر PlayStation ومتعتها.


 لذا، في أول نزهة لارا، ستواجه جميع أنواع الأعداء، من البشر إلى الحيوانات البرية وحتى الديناصورات - نعم، هناك تي ريكس يعيش بشكل كبير في بيرو في مكان ما.  من وجهة نظر القصة، تقوم سيدة الأعمال جاكلين ناتلا بتعيين لارا للحصول على قطعة أثرية في جبال بيرو تُعرف باسم السليل.


كما يمكنك أن تتخيل على الأرجح، ليس لدى Natla نوايا نبيلة تمامًا، لذلك عندما تتكشف القصة، يجب عليك الانضمام إلى لارا في وضع حد لمخططاتها الشريرة.











 تومب رايدر الثاني


 سأقولها فقط: أحد أفضل الأشياء في Tomb Raider II هو قفل الخادم الشخصي في الثلاجة، لكن النسخة المُعاد تصميمها تذهب خطوة أخرى إلى الأمام، مما يسمح لك بتجميد الخادم الشخصي فعليًا – فهو يتحول إلى اللون الأزرق وكل شيء.  بالإضافة إلى ذلك، فإن القطعة الأثرية التي تراها لارا هذه المرة هي خنجر شيان، وهو خنجر سحري استخدمه إمبراطور الصين السابق لقيادة جيشه.  وبطبيعة الحال، يعني هذا أن الرحلة إلى الصين معك، ولكن لا يوجد شيء بهذه البساطة على الإطلاق، لذا فإن سور الصين العظيم هو مجرد محطة واحدة من عدة محطات في هذه المغامرة الممتعة.












تومب رايدر الثالث


 من المسلم به أنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى Tomb Raider III، قد تشعر ببعض التعب من أسلوب اللعب المتكرر، لكن لا تدع ذلك يمنعك من الاستمتاع بلعب كلاسيكي آخر على PlayStation.  تختلف الأمور قليلاً هذه المرة، فبدلاً من التركيز فقط على قطعة أثرية واحدة، تذهب لارا في رحلة حول العالم للعثور على القطع الأربع للنيزك.


هل تتوفر ثلاثية Tomb Raider Survivor على Nintendo Switch؟


 لا، ثلاثية Tomb Raider Survivor ليست متوفرة على Nintendo Switch.  إذا كنت تريد اللعب عبر Tomb Raider (2013)، أو Rise of the Tomb Raider، أو Shadow of the Tomb Raider، فأنت بحاجة إلى التقاطها على الكمبيوتر الشخصي أو PlayStation أو Xbox.  لا تعلم أبدًا، قد تظهر أحدث مغامرات Lara على وحدة تحكم Nintendo في المستقبل أو حتى على Nintendo Switch 2.


 وبذلك، أصبحت تعرف أفضل ألعاب Tomb Raider على Nintendo Switch والأجهزة المحمولة - ولا يسعنا إلا أن نأمل في إصدار لعبة Tomb Raider جديدة قريبًا.  إذا ك

تعليقات